الاثنين، 20 سبتمبر 2010

قريباً «AirPrint» للطباعة اللاسلكى من «آى باد»



ساعدت منتجات شركة «أبل» الذكية من «آى باد»، و«آى فون»، و«آى بود» الأفراد على التحول من أجهزة الكمبيوتر الشخصية وإمكانية الاستغناء عنها لإجراء أعمالهم الإلكترونية عليها، بدءاً من فحص البريد الإلكترونى وتصفح الإنترنت إلى تحرير الصور وتنظيم الوثائق، ورغم أن هذه الأجهزة يمكنها الاتصال بأجهزة الكمبيوتر لنقل الملفات، إلا أن هناك انتقادات بأنها لا تحتوى على منافذ للاتصال بالطابعات ومحركات الـ«USB».

«أبل» تعمل على توفير الحل لهذه المشكلة، أعلن «ستيف جوبز»،، الرئيس التنفيذى لشركة «أبل»، أن هناك تحديثاً لبرنامج مقبل للآى باد وأشقائه الأصغر، يشمل طريقة تمكن الأفراد من طباعة الوثائق لاسلكياً. وبالفعل أعلنت «أبل» عن إطلاقها نسخة تجريبية من برنامج «AirPrint» لمطورى البرامج الذين يقومون بتطوير تطبيقات الآى باد والآى فون، الذى تم تصميمه بحيث يمكنه العثور على الطابعات داخل الشبكات المنزلية، ثم يتم إرسال نصوص أو صور أو رسوم جرافيك مباشرة للطابعة عبر شبكة واى فاى «إنترنت لاسلكى».

وفى البداية سيعمل «AirPrint» مع أجهزة الآى باد والآى فون والآى بود مباشرة فقط على طابعات معينة من شركة «هيوليت باكارد Hewlett-Packard»، ولم تذكر «أبل» شركاءها فى الطباعة فى المستقبل. ويذكر أن «AirPrint» يمكنه إرسال الملفات من خلال أجهزة الكمبيوتر المتصلة مادياً أو لاسلكياً بالطابعة، وقالت «أبل» إن البرنامج الجديد سيتاح فى نوفمبر العام الجارى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق